ضبط 200 صنف من الأدوية المهربة وغير المسجلة بوزارة الصحة بالدقهلية

ضبط  200 صنف من الأدوية المهربة
ضبط  200 صنف من الأدوية المهربة

أكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، قيام حملة من إدارة التفتيش الصيدلي للتأكد من إحكام الرقابة على سوق الدواء المصري، وضبط المخالفين والحفاظ على سلامة المواطنين، وتمكنت من ضبط كمية كبيرة من الأدوية المنتهية الصلاحية.

 

اقرأ أيضا| محافظ الجيزة يوجه بتشديد الرقابة على المحال للالتزام بمواعيد الغلق


وأشار إلى أن الحملة قامت بالمرور على عدد كبير من الصيدليات بمدينة نبروة وأسفر التفتيش عن ضبط 200 صنف أدوية بإجمالي 5560 قرص و540 أمبول و 315متنوعات "نقط ولبوس وأكياس وكريمات وألبان"، ما بين أدوية منتهية الصلاحية معدة ومعروضة للبيع وأدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة وأدوية محظور تداولها داخل الصيدليات العامة.

 

وأضاف أن الحملة تمكنت من ضبط أدوية عينات طبية مجانية محظور تداولها أو بيعها داخل الصيدليات العامة وأدوية مؤثرة على الحالة النفسية والعصبية جدول ثاني مجهولة المصدر بدون فواتير، كما تم ضبط حوالي 220 عبوة مستحضرات تجميلية منتهية الصلاحية ومعروضة للبيع.

 
وأشار مكي، إلى أنه تم تحريز المضبوطات وتحرير عدد من المحاضر بجميع المخالفات بأقسام الشرطة، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية لـ 3 صيدليات تزاول النشاط بدون تواجد المدير الصيدلي المسئول أثناء مواعيد العمل الرسمية، مؤكدا على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على منافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط وتطبيق القانون والتصدي لكافة أنواع الغش والاتجار غير القانونية لردع المخالفين.